نـــــيــــران الــكـــبــريـاء

حــو ا ر صــريــح وكـســب للــخــبرات و تـبـادل الآراء الــصــريــحــة شــا ر كــوا مــعــنـــا كــبــريائــكــم مــعــنــا
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» لودر ستاركوم 2100cu
20th يناير 2016, 10:35 am من طرف besoto

» شفاء من مس وسحر بمركز الهاشمى فرع مصر
20th أغسطس 2014, 3:30 pm من طرف لمار

»  أربعينية تكتشف سر مرضها بالصدفة فتقضي عليه بتناولها لمكملات الهاشمي الغذائية
20th ديسمبر 2013, 6:33 pm من طرف ربيع الحياة

»  احباني ملاكين....
26th يونيو 2012, 1:29 am من طرف Fares Syria

» هنيئا لمن يملك هذا القلب
9th ديسمبر 2011, 8:10 am من طرف قلب عاشق

» سأرحل ولن اعود
8th ديسمبر 2011, 8:11 am من طرف قلب عاشق

» هل الحب الثاني ......... يمحوا الحب الاول !!!
8th ديسمبر 2011, 7:51 am من طرف قلب عاشق

» حياتك ~ من صنع أفكارك ..
8th ديسمبر 2011, 7:44 am من طرف قلب عاشق

» كيف تتاكد الفتاة ان الشاب يحبها حقا
2nd نوفمبر 2011, 4:37 pm من طرف Fares Syria

» من القلب الى القلب
5th أكتوبر 2011, 12:21 am من طرف ميماتي سوريا

الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
سحابة الكلمات الدلالية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Fares Syria
 
وجع الورد
 
kamer alsham
 
سنابل الحب
 
فارس الشرق
 
ملاك فارس
 
ملك الاحساس
 
توتي التوتا
 
نبراس الحقيقة
 
القلب الجريح
 

شاطر | 
 

 هل يستحق الاهل ان نضحي بحبيبنا من اجلهم؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
emanouela
عضــو نشيــــــط
عضــو نشيــــــط
avatar

انثى
عدد الرسائل : 31
العمر : 29
العمل/الترفيه : الرسم
المزاج : هادئة
تاريخ التسجيل : 27/05/2009

مُساهمةموضوع: هل يستحق الاهل ان نضحي بحبيبنا من اجلهم؟   31st مايو 2009, 2:11 am

مثلما يقول المثل. الحب اعمى ولا تعرف لمن ستنبض دقات قلبك. فاذا كان الشخص الذي اختاره قلبك عائلتك غير موافقة عليه هل يجب التخلي عنه؟ او التخلي عن كل العائلة من اجله؟
اضن ان العائلة لها افضال كثيرة علينا وكما ضحو اهلنا من اجلنا يجب نحن ايضا ان نضحي. لكن السوال الى متى؟ عندما القلب لا يختار الا الشخص الممنوع لنا اختياره. هاذا السوال الذي اطرحه على نفسي دائما. الى متى يجب التضحية؟ ارجو ان تطلعوني على رائيكم في الموضوع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ملاك فارس
الـمـشـرفـة الـعـامـة
الـمـشـرفـة الـعـامـة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 188
العمر : 26
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 28/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: هل يستحق الاهل ان نضحي بحبيبنا من اجلهم؟   31st مايو 2009, 3:37 am


emanouela كتب:
مثلما يقول المثل. الحب اعمى ولا تعرف لمن ستنبض دقات قلبك. فاذا كان الشخص الذي اختاره قلبك عائلتك غير موافقة عليه هل يجب التخلي عنه؟ او التخلي عن كل العائلة من اجله؟
اضن ان العائلة لها افضال كثيرة علينا وكما ضحو اهلنا من اجلنا يجب نحن ايضا ان نضحي. لكن السوال الى متى؟ عندما القلب لا يختار الا الشخص الممنوع لنا اختياره. هاذا السوال الذي اطرحه على نفسي دائما. الى متى يجب التضحية؟ ارجو ان تطلعوني على رائيكم في الموضوع.



اختي ايمانوئيلا سوال جميل
نحن دائما نساله لانفسنا ولكن لا نجد الجواب
لا اعرف ماذا اقول لك ولكن احد الاصدقاء قال لي
ان الاهل مجبورين فينا وانه واجب عليهم كل ما يقدمونه لنا
ولكن لا .اظن اننا مديونين لهم حتى لو كان كل ما قدموه واجب
فاذا كان واجبهم ان يسهروا على راحتنا وعلى تربيتنا
فنحن ايضا واجب علينا ان تقدم لهم ولو جزء بسيط مما يقدمونه
وان نضحي ببعض الاشياء من اجلهم اما بنسبة لسوالك الى متى
فجوابي هو
عندما يكون اختيارنا صحيح ويناسبنا
عندما نفكر بسبب رفضهم بعقلنا ونرى انهم خمطئون
عندما لا نقتنع بسبب رفضهم
عندما اختيارنا لا يسبب لهم الضرر
فمثلا اذا احببت
شخص معوق(اعمى-اخرس -مشلول)الخ
وسبب رفضهم اعاقته فانا لن اضحي به ابدا لانه لن يسبب لهم اي ضرر
ولكن اذا احببت شخص من غير ديني وكان سبب رفضهم الدين
فاظن وللاسف الشديد انني سوف اضحى به لانني اذا لم اضحي به فسوف اسبب لهم الضرر
وباختصار اكثر سوف اضحي به عندما يسب الضرر له
ولن اضحي به عندما لا يسبب لهم الضرر
فمهما كان انا لا اريد ان اتسبب لهم بمشاكل
بل انا اريد ان ارد جميلهم ولن ارده بشئ سئ طبعا
ارجو انني استطعت ان اوصل فكرتي لكي
رغم انني لم اكن اود التطرق للدين لانني لا اجد فرق بين الاديان لاننا جميعنا نعبد الله
تقبلي مني باقة من الزهور الربيعية معطرة بالحب والاحترام
تحياتي ملاك فارس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
emanouela
عضــو نشيــــــط
عضــو نشيــــــط
avatar

انثى
عدد الرسائل : 31
العمر : 29
العمل/الترفيه : الرسم
المزاج : هادئة
تاريخ التسجيل : 27/05/2009

مُساهمةموضوع: اختي ملاك فارس نعم وصلتني فكرتك وتفكيري نفس تفكيرك .لا نقدر ان نعيش سعداء على تعاسة غيرنا.اشكرك جدا ساعتني كثيرا بجوابك. كنت محتاجة لسماع ذلك من شخص اخر غيري حتى اعرف اذا كان تفكيري صحيح.   31st مايو 2009, 5:16 am

ملاك فارس كتب:

emanouela كتب:
مثلما يقول المثل. الحب اعمى ولا تعرف لمن ستنبض دقات قلبك. فاذا كان الشخص الذي اختاره قلبك عائلتك غير موافقة عليه هل يجب التخلي عنه؟ او التخلي عن كل العائلة من اجله؟
اضن ان العائلة لها افضال كثيرة علينا وكما ضحو اهلنا من اجلنا يجب نحن ايضا ان نضحي. لكن السوال الى متى؟ عندما القلب لا يختار الا الشخص الممنوع لنا اختياره. هاذا السوال الذي اطرحه على نفسي دائما. الى متى يجب التضحية؟ ارجو ان تطلعوني على رائيكم في الموضوع.



اختي ايمانوئيلا سوال جميل
نحن دائما نساله لانفسنا ولكن لا نجد الجواب
لا اعرف ماذا اقول لك ولكن احد الاصدقاء قال لي
ان الاهل مجبورين فينا وانه واجب عليهم كل ما يقدمونه لنا
ولكن لا .اظن اننا مديونين لهم حتى لو كان كل ما قدموه واجب
فاذا كان واجبهم ان يسهروا على راحتنا وعلى تربيتنا
فنحن ايضا واجب علينا ان تقدم لهم ولو جزء بسيط مما يقدمونه
وان نضحي ببعض الاشياء من اجلهم اما بنسبة لسوالك الى متى
فجوابي هو
عندما يكون اختيارنا صحيح ويناسبنا
عندما نفكر بسبب رفضهم بعقلنا ونرى انهم خمطئون
عندما لا نقتنع بسبب رفضهم
عندما اختيارنا لا يسبب لهم الضرر
فمثلا اذا احببت
شخص معوق(اعمى-اخرس -مشلول)الخ
وسبب رفضهم اعاقته فانا لن اضحي به ابدا لانه لن يسبب لهم اي ضرر
ولكن اذا احببت شخص من غير ديني وكان سبب رفضهم الدين
فاظن وللاسف الشديد انني سوف اضحى به لانني اذا لم اضحي به فسوف اسبب لهم الضرر
وباختصار اكثر سوف اضحي به عندما يسب الضرر له
ولن اضحي به عندما لا يسبب لهم الضرر
فمهما كان انا لا اريد ان اتسبب لهم بمشاكل
بل انا اريد ان ارد جميلهم ولن ارده بشئ سئ طبعا
ارجو انني استطعت ان اوصل فكرتي لكي
رغم انني لم اكن اود التطرق للدين لانني لا اجد فرق بين الاديان لاننا جميعنا نعبد الله
تقبلي مني باقة من الزهور الربيعية معطرة بالحب والاحترام
تحياتي ملاك فارس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اكرم رسلان
مشرف منتدى الكاريكاتير
مشرف منتدى الكاريكاتير
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 24
تاريخ التسجيل : 22/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل يستحق الاهل ان نضحي بحبيبنا من اجلهم؟   31st مايو 2009, 7:21 am

اختي ايمانوئيلا

سؤال صريح ويحتاج لتفكير عميق

لنأخد الموضوع بشمولية اكتر

اهلنا ضحو من اجلنا الكتير

وكثيرا ما كانو ضد قناعاتنا

لكننا نأخد قناعاتنا ونعمل عليها

ان كان سؤالك عن شخص تريدين العيش معه

الحياة الابدية فهذا قرارك انتي فقط

لايحق لمخلوق التدخل به ان اخدنا قناعات اهلنا فهذا محال

ان نكون سعداء لنفكر بعقلنا وقلبنا ونختار الطريق الصحيح

الاهل لهم فضل علينا جميعا فهم من اوجدونا

لكن نحن من نقرر مستقبلنا نحن من نرسم طريقنا

ارجو ان تكون فكرتي وصلت اختي ايمانوئيلا


اكرم رسلان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Fares Syria
الـــرئـيــــــس
الـــرئـيــــــس
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1122
الموقع : http://fars.wwooww.net
العمل/الترفيه : حر
المزاج : هادئ
تاريخ التسجيل : 10/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل يستحق الاهل ان نضحي بحبيبنا من اجلهم؟   31st مايو 2009, 5:59 pm

emanouela كتب:
مثلما يقول المثل. الحب اعمى ولا تعرف لمن ستنبض دقات قلبك. فاذا كان الشخص الذي اختاره قلبك عائلتك غير موافقة عليه هل يجب التخلي عنه؟ او التخلي عن كل العائلة من اجله؟
اضن ان العائلة لها افضال كثيرة علينا وكما ضحو اهلنا من اجلنا يجب نحن ايضا ان نضحي. لكن السوال الى متى؟ عندما القلب لا يختار الا الشخص الممنوع لنا اختياره. هاذا السوال الذي اطرحه على نفسي دائما. الى متى يجب التضحية؟ ارجو ان تطلعوني على رائيكم في الموضوع.





أنتِ من الأقلام التي أحب القرائة لها


في هذا المضمار


كلماتك بها واقعية ولكن
ياعزيزتي



نتذكر اننا بشر تدخل في
تعاملاتنا



الثقة.. الصراحة...نحاول ان
نقترب



ولكن هناك تيه وشي يشدنا الى
الخلف



تتحاشى فعلا عدم
المساس..بمشاعر



الآخرين والتخاطب بمنتهى
الشفافية



لترقى بمشاعرهم وتحتويهم..ولا يفسر الامر


بأنه غرور لنأخد رئي الاهل في هذا الموضوع


هناك سؤال يطرح نفسه


من صاحب القرار


حياة من التي ستعيشها؟


من اللذي سيعيش مع هذا الشخص؟


هل برئيك عزيزتي أن نأخد من لانحب


ونعيش حياة ملؤها الملل والركود


لاينكر احد فضل الاهل عليه


لا ينكر هذا الفضل الا مكابر وغافل


اشدد هنا واوضح انها حياتي ملكي ولكل منا حياته


اسمع من الاهل وااخد بنصائحهم ولاكن القرار الاخير لي انا صاحب القرار


هذا رئيي الشخصي ولكل منا رئيه


فللكل تجاربه


وثقافته...........


شكري واعجابي


فارس سوريا

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fars.wwooww.net
emanouela
عضــو نشيــــــط
عضــو نشيــــــط
avatar

انثى
عدد الرسائل : 31
العمر : 29
العمل/الترفيه : الرسم
المزاج : هادئة
تاريخ التسجيل : 27/05/2009

مُساهمةموضوع: اخي فارس سوريا اشكرك جدا على مرورك واطلاعي على رايك في الموضوع .كلامك واقعي ولكن الانسان يحتاج الجراى الكافية لياخذ قرار يمكن ان يدمر حيات اهله. طبعا لست من الرائ ان ناخذ من لا نحب ولكن ايضا لا نقدر ان نعيش حبنا على تعاسة غيرنا.   31st مايو 2009, 11:47 pm

فارس سوريا كتب:
emanouela كتب:
مثلما يقول المثل. الحب اعمى ولا تعرف لمن ستنبض دقات قلبك. فاذا كان الشخص الذي اختاره قلبك عائلتك غير موافقة عليه هل يجب التخلي عنه؟ او التخلي عن كل العائلة من اجله؟
اضن ان العائلة لها افضال كثيرة علينا وكما ضحو اهلنا من اجلنا يجب نحن ايضا ان نضحي. لكن السوال الى متى؟ عندما القلب لا يختار الا الشخص الممنوع لنا اختياره. هاذا السوال الذي اطرحه على نفسي دائما. الى متى يجب التضحية؟ ارجو ان تطلعوني على رائيكم في الموضوع.





أنتِ من الأقلام التي أحب القرائة لها


في هذا المضمار


كلماتك بها واقعية ولكن
ياعزيزتي



نتذكر اننا بشر تدخل في
تعاملاتنا



الثقة.. الصراحة...نحاول ان
نقترب



ولكن هناك تيه وشي يشدنا الى
الخلف



تتحاشى فعلا عدم
المساس..بمشاعر



الآخرين والتخاطب بمنتهى
الشفافية



لترقى بمشاعرهم وتحتويهم..ولا يفسر الامر


بأنه غرور لنأخد رئي الاهل في هذا الموضوع


هناك سؤال يطرح نفسه


من صاحب القرار


حياة من التي ستعيشها؟


من اللذي سيعيش مع هذا الشخص؟


هل برئيك عزيزتي أن نأخد من لانحب


ونعيش حياة ملؤها الملل والركود


لاينكر احد فضل الاهل عليه


لا ينكر هذا الفضل الا مكابر وغافل


اشدد هنا واوضح انها حياتي ملكي ولكل منا حياته


اسمع من الاهل وااخد بنصائحهم ولاكن القرار الاخير لي انا صاحب القرار


هذا رئيي الشخصي ولكل منا رئيه


فللكل تجاربه


وثقافته...........


شكري واعجابي


فارس سوريا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
emanouela
عضــو نشيــــــط
عضــو نشيــــــط
avatar

انثى
عدد الرسائل : 31
العمر : 29
العمل/الترفيه : الرسم
المزاج : هادئة
تاريخ التسجيل : 27/05/2009

مُساهمةموضوع: اخي اكرم رسلان شكرا لمرورك كلامك واقعي ويحتاج الجرائ.افادني كثيرا رائيك في الموضوع.   31st مايو 2009, 11:53 pm

اكرم رسلان كتب:
اختي ايمانوئيلا

سؤال صريح ويحتاج لتفكير عميق

لنأخد الموضوع بشمولية اكتر

اهلنا ضحو من اجلنا الكتير

وكثيرا ما كانو ضد قناعاتنا

لكننا نأخد قناعاتنا ونعمل عليها

ان كان سؤالك عن شخص تريدين العيش معه

الحياة الابدية فهذا قرارك انتي فقط

لايحق لمخلوق التدخل به ان اخدنا قناعات اهلنا فهذا محال

ان نكون سعداء لنفكر بعقلنا وقلبنا ونختار الطريق الصحيح

الاهل لهم فضل علينا جميعا فهم من اوجدونا

لكن نحن من نقرر مستقبلنا نحن من نرسم طريقنا

ارجو ان تكون فكرتي وصلت اختي ايمانوئيلا


اكرم رسلان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نرجس
عضــو نشيــــــط
عضــو نشيــــــط
avatar

انثى
عدد الرسائل : 20
العمر : 23
العمل/الترفيه : طالبة /كتابة الشعر -كرة السلة
المزاج : ممتاز
تاريخ التسجيل : 24/10/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل يستحق الاهل ان نضحي بحبيبنا من اجلهم؟   28th أكتوبر 2010, 5:15 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل يستحق الاهل ان نضحي بحبيبنا من اجلهم؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نـــــيــــران الــكـــبــريـاء :: ا لـنـقـا شــا ت ا لـسـا خـنــة-
انتقل الى: